إنقاذ طاقم سفينة تجارية جانحة بميناء مارينا سمير - تيلي ماروك

مارينا سمير إنقاذ طاقم سفينة تجارية جانحة بميناء مارينا سمير

إنقاذ طاقم سفينة تجارية جانحة بميناء مارينا سمير
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 18/02/2023


نجحت لجان الإنقاذ المتشكلة من البحرية الملكية والوقاية المدنية والدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة، والسلطات المحلية، صباح اليوم السبت، في إنقاذ 8 أشخاص من طاقم سفينة تجارية ضخمة جانحة، بمحاذاة ميناء مارينا سمير، كانت قادمة من ميناء الاوروكواي في اتجاه لبنان، في حين تتواصل عمليات البحث عن شخص تاسع مفقود كان ضمن طاقم السفينة المذكورة.
وحسب مصادر مطلعة فإن سبب جنوح السفينة التجارية، يتعلق بعطب تقني أصاب محركها، ما تسبب في عدم تحكم الربان فيها، وجنوحها بفعل الأمواج العاتية وهيجان البحر، لتصل شاطئ مارينا سمير وتصطدم بالأحجار الضخمة، ما صعب من عملية تدخل لجان الإنقاذ، رغم الاستنفار البري والبحري وتوفير مروحية للإنقاذ.
وفور علمها انتقلت السلطة الاقليمية بالمضيق، حيث تم تعبئة فرق الانقاذ التابعة للوقاية المدنية والمنقذين المدنيين، والوسائل اللوجيستيكية اللازمة بحضور قائد الحامية العسكرية والقيادة الجهوية والاقليمية للدرك الملكي، البحرية الملكية، الوكالة الوطنية للموانئ، البحرية التجارية، والمندوبية الاقليمية لوزارة التجهيز والماء.
وشملت عملية الإنقاذ تسخير مروحية عسكرية، وكافة التجهيزات اللازمة لحماية الساحل من التلوث تحسبا لأي تسرب للمحروقات من وقود خزان السفينة.
وثبت من خلال المعطيات الأولية للبحث في الموضوع، أن الأشخاص الذين تم انقاذهم من جنسيات سورية و هندية، كما لا زال البحث جاريا حول شخص تم تصريحه في عداد المفقودين حسب أعضاء الطاقم، ويرجح أنه لم يلتحق بالطاقم عند اقتراب السفينة من الساحل، وباغتته الأمواج العاتية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.


إقرأ أيضا