أخنوش من طنجة: يجب تقوية القدرات التدبيرية للمنتخبين.. - تيلي ماروك

أخنوش أخنوش من طنجة: يجب تقوية القدرات التدبيرية للمنتخبين..

أخنوش من طنجة: يجب تقوية القدرات التدبيرية للمنتخبين..
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 27/02/2023

أطلق عزيز أخنوش، عشية أمس الأحد من مدينة طنجة، أولى جولات المنتديات الجهوية للمنتخبين الأحرار، بحضور قيادات الحزب، ومنتخبيه بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وشهد المنتدى مناقشة عدد من القضايا التي تهم تدبير الشأن العام المحلي والإقليمي والجهوي، وكذا علاقة المنتخبين بالحزب، ضمن ورشات أطرها عدد من أطر وقيادات الحزب بالجهة.

وخلال كلمته الافتتاحية في أشغال المنتدى، أكد عزيز أخنوش، أن الجولات الجهوية للمنتخبين التجمعيين تهدف إلى صياغة عرض يهم تعزيز الوضع الاعتباري للمنتخبين وتقوية قدراتهم التدبيرية ومواكبتهم في إنجاح المخططات التنموية للجماعات الترابية، نظرا لأهميتها في تكريس ديمقراطية القرب والإنصات والاستماع.

وأشار في معرض كلمته، أن هذه المنتديات تهدف إلى تجويد التدبير الجماعي على مختلف مستوياته لأزيد من 10.000 من المنتخبات والمنتخبين التجمعيين في جميع جهات المملكة.

كما شدد ذات المتحدث على أهمية الحفاظ على قوة الحزب ووحدة جبهته الداخلية، من خلال تعبئة 15 ألف مناضل تجمعي لم يكتب لهم النجاح في الاستحقاقات الجماعية الأخيرة. مخاطبا الحضور بالقول: "هاد 15 ألف مخصناش نساوهم، خصنا نرجعو عندهم".

وسجل المسؤول الحزبي أن عدد المنتخبين التجمعيين، يصل على المستوى الوطني إلى 10 آلاف منتخب، أي ثلث العدد الإجمالي للمنتخبين، والذين يمثلون كافة الأحزاب السياسية. مضيفا أنهم يشكلون رفقة منتخبي أحزاب الأغلبية، حوالي 75 في المائة من مجموع المنتخبين على الصعيد الوطني.

وفي مقابل ذلك أكد راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب "الحمامة"، ومنسقه بجهة طنجة تطوان الحسيمة، (أكد) أن "إعطاء انطلاقة أولى محطات منتدى المنتخبين الأحرار من جهة الشمال يعكس عمل الحزب دون توقف منذ سنة ونصف"، مؤكدا أنه "لم يكن هناك فراغ حزبي بعد تصدُّرنا الانتخابات عكس ما يروّجه بعض الخصوم الذين يبدو أنهم لم يستسيغوا نتائج الصناديق بعد".

وذكّر الطالبي العلمي بمسار عمل ميداني ممتد لكافة أعضاء ومستشاري الأحرار عبر أنشطة إقليمية وجهوية حتى قبل انعقاد المؤتمر الوطني الأخير.

وفي معرض كلمته لم يُخفِ ذات المتحدث سعادته سعادته بافتتاح اللقاءات الجهوية من هذه الجهة، "التي لنا شرَفٌ كبير أن تحظى بثقة الملك أولا، ثم قيادة الحزب ثانيا، إضافة إلى مشاريع حكومية واعدة"، واصفاً منتدى المنتخبين الأحرار، الذي سيجوب 12 جهة مستهدفاً 10 آلاف منتخب تجمُّعي، بـ"أكبر عملية تواصل حزبي يشهدها المغرب".

ومن جهته، اعتبر رئيس الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، عبد الله غازي، أن الحزب يولي أهمية كبرى لمنتخبيه عبر مختلف ربوع المملكة، ويعتبرهم فرسانا للتنمية والديمقراطية المحلية، وأساسا لتكريس التواصل الهادف والبناء مع المواطنات والمواطنين على الصعيد المحلي.

وشدد على أن المنتدى يكرس مبدأ القرب والإنصات للمواطنين والعمل الميداني، وكذا  تجويد عمل ومبادرات التدبير الجماعي، حتى يبلغ منتخبو الحزب مستوى عال من التفاعل مع مطالب المواطنين.

وأكد غازي أن حزب التجمع الوطني للأحرار يعتبر التنمية المحلية من الأولويات وسيدة الانشغالات، مع السعي إلى إيجاد حلول للإكراهات التي تواجهها، اعتمادا على الذكاء الجماعي.


إقرأ أيضا