الملك يدعو إلى الجدية في الحياة السياسية والإدارية والقضائية - تيلي ماروك

الملك محمد السادس الملك يدعو إلى الجدية في الحياة السياسية والإدارية والقضائية

الملك يدعو إلى الجدية في الحياة السياسية والإدارية والقضائية
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 29/07/2023


دعا الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة ذكرى عيد الغرش،  إلى الجدية في الحياة السياسية والإدارية والقضائية
وأكد الملك أن الجدية تتجسد عندما يتعلق الأمر بقضية وحدتنا الترابية، وأضاف  "فهذه الجدية والمشروعية هي التي أثمرت توالي الاعترافات بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية؛ وآخرها اعتراف دولة إسرائيل، وفتح القنصليات بالعيون والداخلة، وتزايد الدعم لمبادرة الحكم الذاتي".
وبنفس الجدية والحزم، أكد الملك موقف المغرب الراسخ، بخصوص عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية؛ بما يضمن الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة.
وقال الملك "الجدية يجب أن تظل مذهبنا في الحياة والعمل، وأن تشمل جميع المجالات"، داعيا إلى  الجدية في الحياة السياسية والإدارية والقضائية: من خلال خدمة المواطن، واختيار الكفاءات المؤهلة، وتغليب المصالح العليا للوطن والمواطنين، والترفع عن المزايدات والحسابات الضيقة، وفي المجال الاجتماعي، وخاصة قطاعات الصحة والتعليم والشغل والسكن.
كما أن الجدية التي يريدها الملك، تعني أيضا الفاعلين الاقتصاديين، وقطاع الاستثمار والإنتاج والأعمال، مؤكدا أن الجدية كمنهج متكامل تقتضي ربط ممارسة المسؤولية بالمحاسبة، وإشاعة قيم الحكامة والعمل والاستحقاق وتكافؤ الفرص.


إقرأ أيضا