أخنوش: ضرورة تطوير العرض الفندقي وحشد الطاقات استعدادا لكأس العالم - تيلي ماروك

أخنوش أخنوش: ضرورة تطوير العرض الفندقي وحشد الطاقات استعدادا لكأس العالم

أخنوش: ضرورة تطوير العرض الفندقي وحشد الطاقات استعدادا لكأس العالم
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 29/11/2023

شدد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، في مداخلته خلال فعاليات المنتدى الجهوي لمنتخبي الحزب بجهة فاس- مكناس، على ضرورة تطوير العرض الفندقي وحشد الطاقات، في ضوء استقبال المملكة المغربية لكأس العالم لكرة القدم 2030، والتي ستنظم بشكل مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وأكد أخنوش أن الحكومة تنفذ مشاريع الدولة، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وستواصل تنفيذ برنامجها بشكل حاسم، رغم التحديات على المستوى العالمي.

يذكر أنه خلال الفترة الماضية ترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، مع فوزي لقجع الاجتماع الأول للجنة المنظمة لمونديال 2030، الذي تم خلاله فحص مختلف الجوانب التنظيمية واللوجستية، بالإضافة إلى خطة التنفيذ عن كثب، للالتزام بمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان أخنوش شدد على أن الحكومة ملتزمة تماما بدعم اللجنة المكلفة باستضافة المغرب لكأس العالم، وستضمن الالتزام بالمعايير المطلوبة. ويتضمن ذلك توفير مواقع تدريب مناسبة، وإقامة للمنتخبات، ومساحات للأحداث ذات الصلة، وسعة فندقية كافية للمشجعين، بالإضافة إلى تطوير المناطق المخصصة لمهرجان المشجعين في «الفان زوون»، والبنية التحتية التكنولوجية، بالإضافة إلى أمور أخرى متعلقة بالحدث الكروي العالمي.

من جهة أخرى، أكدت مصادر متطابقة أن «الفيفا» يركز على مجموعة من الأمور، من بينها نظافة المدن وجودة النقل، وتنويع العروض والخدمات الصحية، ووضع استراتيجية للتنظيم، والرفع من توعية المواطنين وإعدادهم لاستقبال هذا الحدث الرياضي العالمي.


إقرأ أيضا