الجامعة تكشف عن موقفها من الأحداث المؤسفة في مباراة المغرب والكونغو - تيلي ماروك

الجامعة الجامعة تكشف عن موقفها من الأحداث المؤسفة في مباراة المغرب والكونغو

الجامعة تكشف عن موقفها من الأحداث المؤسفة في مباراة المغرب والكونغو
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 22/01/2024

أعلنت الجامعة الملكية  المغربية لكرة القدم توضيحات بخصوص الجدل الذي تلا مباراة المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية (1-1) في الجولة الثانية المجموعة  السادسة من كأس الأمم الأفريقية 2023 في الكوت ديفوار.
وجاء في بلاغ الجامعة :«تذكير بالعلاقات الخاصة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذلك الروابط الأخوية بين شعبي البلدين نؤكد العلاقة التعاونية الاستثنائية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي لكرة القدم (FECOFA)، وعدد اللاعبين الكونغوليين الذين يلعبون في المغرب، ووجود التبادلات الرياضية بين الاتحادين هي شهادة حقيقية لذلك».
وأدانت الجامعة كل التصرفات المعادية للروح الرياضية التي تلت هذه المباراة.
وأضاف البلاغ أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، كان أول من هنأ مدرب منتخب الكونغو، سيباستيان ديسابر، معبرًا عن روح المنافسة التي تجسدت طوال المباراة. علاوة على ذلك، حضر اللاعب المغربي أشرف حكيمي علاج لاعب الكونغو هينوك إينونغا باكا.

وتابع البلاغ أنه من خلال توضيح هذه النقاط، تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التمسك بقيم السلوك الحسن والأخلاق وروح المنافسة النزيهة، وتعتبر أن هذه الأحداث لن تفعل إلا أن تعزز الروابط الأخوية بين البلدين


إقرأ أيضا