فريق الاتحاد الاشتراكي ينسف جلسة برلمانية - تيلي ماروك

الاتحاد الاشتراكي فريق الاتحاد الاشتراكي ينسف جلسة برلمانية

فريق الاتحاد الاشتراكي ينسف جلسة برلمانية
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 20/05/2024

توقفت أشغال جلسة الأسئلة الشفوية التي يعقدها مجلس النواب بعد زوال اليوم الإثنين، وذلك بعدما تسبب رئيس الجلسة، إدريس الشطيبي، عن الفريق الاشتراكي في اندلاع احتجاجات في صفوف النواب المساندين للأغلبية الحكومية.
وشهدت الجلسة في بداية أشغالها "قربالة" بسبب تعليق رئيس الجلسة الشطيبي على غياب عدد من الوزراء، وذلك بعد تلاوة مراسلة توصل بها مكتب مجلس النواب من الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، أعلن من خلالها أنه سيجيب نيابة عن ثلاثة وزراء غائبين عن الجلسة في إطار التضامن الحكومي، وهم يونس السكوري، وزير الشغل والإدماج المهني، ومحسن جزولي، الوزير المكلف بالاستثمار، وفاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة.
وبعد انتهاء أمين الجلسة، مبارك حمية، من تلاوة المراسلة، علق عليها الشطيبي قائلا "هذا تضامن مبالغ فيه"، ما أثار احتجاجات في صفوف نواب فرق الأغلبية، ما جعل رئيس الجلسة يفقد أعصابه، متهما الأغلبية بأنها تساهم في تخريب المؤسسة التشريعية وتحويلها إلى مقاطعة حكومية عشوائية.
وأفادت المصادر، أن الفريق الاشتراكي تعمد برمجة أسئلة لأربعة وزراء أعلنوا غيابهم عن الجلسة، بمعدل سؤال واحد لكل وزير، في حين برر الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، سبب غياب هؤلاء الوزراء إلى تواجد كل من الجزولي والسكوري خارج أرض الوطن، فيما غابت وزيرة السياحة بسبب مشاركتها في نشاط حكومي.


إقرأ أيضا