«RADEEMA» تشرع في تخفيض صبيب ماء الشرب خلال الصيف بحد السوالم - تيلي ماروك

RADEEMA «RADEEMA» تشرع في تخفيض صبيب ماء الشرب خلال الصيف بحد السوالم

«RADEEMA» تشرع في تخفيض صبيب ماء الشرب خلال الصيف بحد السوالم
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 15/07/2024


في ظل الظرفية الحالية المتسمة بانخفاض حاد في الموارد المائية السطحية والجوفية، على المستوى الوطني، نتيجة قلة التساقطات المطرية وتوالي سنوات الجفاف، شرعت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الشاوية، المفوض إليها تدبير قطاع الماء بكل من جماعتي حد السوالم وسيدي رحال، منذ الأربعاء 10 يوليوز الجاري، في اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير، منها خفض صبيب المياه بالجماعتين. وهو الإجراء الذي سيبقى العمل به حتى تتحسن وضعية الموارد المائية، الأمر الذي سيشكل ضعفا مستمرا في الصبيب قد يصل في بعض الأحيان حد الانقطاع، وخاصة بالنسبة إلى السكان الموجودين في المناطق العليا. كما دعت الوكالة المستقلة عموم المواطنين إلى ضرورة الحفاظ على هذه المادة الحيوية، وترشيد استعمالها في كافة النشاطات اليومية.

يأتي ذلك، حسب بلاغ الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الشاوية، في إطار التدبير المعقلن للموارد المائية المتاحة حاليا والمحافظة عليها، قصد ضمان تزويد سكان منطقة حد السوالم وسيدي رحال الشاطئ بالماء الشروب. ووضعت الوكالة لهذا الغرض فرق عمل، من أجل تأمين التزويد بالماء الشروب في أحسن الظروف.

وعبر عدد من المواطنين وكذا المغاربة المقيمين بالخارج الذين يقضون عطلة الصيف بشاطئ سيدي رحال، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من القرار الذي اتخذته شركة "RADEEMA" حول خفض صبيب المياه، ابتداء من الأربعاء الماضي.


إقرأ أيضا