العثماني يعقد اجتماعا للمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للتعاضد - تيلي ماروك

العثماني العثماني يعقد اجتماعا للمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للتعاضد

العثماني يعقد اجتماعا للمكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للتعاضد
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 15/07/2024

اجتمع، صباح الخميس الماضي، المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للتعاضد، برئاسة مولاي إبراهيم العثماني، رئيس الاتحاد، عبر تقنية التناظر المرئي بمقر الاتحاد الإفريقي للتعاضد بالرباط.
 وأكدت مصادر مطلعة إنه، في بداية الاجتماع، تمت تهنئة مولاي إبراهيم العثماني بمناسبة انتخابه بالإجماع رئيسا للاتحاد العالمي للتعاضد بمدينة بورتو بدولة البرتغال يوم 21 يونيو الماضي.
 وأضافت المصادر أن الاجتماع تداول في مجموع النقاط المدرجة في جدول الأعمال، حيث جرى تقييم برنامج العمل لنصف سنة 2024، والمصادقة على تسمية أعضاء المكتب الجهوي لشمال إفريقيا، وتمت، كذلك، دراسة جميع طلبات الانخراط الجديدة المحالة على الاتحاد الإفريقي من أجل الانضمام، فضلا عن التوافق لأجل التهييء لإحداث مكتب جهوي بوسط وشرق إفريقيا والدراسة والمصادقة على عملية تنصيب النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد.
وفي الأخير تم التهييء لانعقاد المجلس الإداري المقبل للاتحاد الإفريقي للتعاضد المزمع عقده أواخر شهر يوليوز بالعاصمة الرباط.
جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي للتعاضد، بقيادة  مولاي إبراهيم العثماني، يطمح إلى فتح مكاتب جهوية في القارة الإفريقية من أجل تعزيز الأدوار النبيلة للتعاضد والمساهمة في تسويق التجربة المغربية الرائدة في مجال الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، والتي ستستفيد منها كل الدول الإفريقية المنخرطة في الاتحاد الإفريقي للتعاضد


إقرأ أيضا