سكان "الحي" متخوفون من الحشرات والحيوانات السامة داخل متنزه - تيلي ماروك

 بشار الخير  سكان "الحي" متخوفون من الحشرات والحيوانات السامة داخل متنزه

سكان "الحي"  متخوفون من الحشرات والحيوانات السامة داخل متنزه
  • 64x64
    Télé Maroc
    نشرت في : 26/07/2024


يعرف محيط منتزه " بشار الخير " بالحي المحمدي  الذي تم افتتاحه بحر الأسبوع الجاري، تسرب روائح كريهة ومجموعة من الحشرات القادمة من سوق الدواجن المحادي للمنتزه، الذي لم يتم التخلص منه بعد.

وتخوف سكان الحي المحمدي من تكاثر الحشرات والحيوانات السامة داخل المتنزه الجديد، خاصة أنهم اعتادوا على تسرب العديد من الحشرات والحيوانات السامة كالأفاعي والعقارب إلى بيوت السكان المجاورين، بسبب وجودها داخل الشاحنات القادمة بالسلع من الضيعات الموجودة في القرى والبوادي.

وقال محسن الناجي، رئيس تدبير المساحات الخضراء بجماعة الدار البيضاء، في افتتاح المتنزه الجديد، إن الفضاء يتوفر على ضمانات من الشركة التي أشرفت على إنجاز الأشغال، من أجل استمرارية خدماته على مدى سنوات، رغم النقاط السوداء التي توجد في محيطه.

ومن جهة أخرى  تسير وتيرة نقل أسواق الدار البيضاء للجملة نحو الخيايطة ببطء، بعد تأشير السلطات الولائية والجماعية بالعاصمة الاقتصادية على نقلها وفق مخصص مالي يتجاوز 1.5 مليار درهم، بمساهمة مجموعة من الجهات والأطراف، لنقل جميع أسواق الجملة، ضمنها سوق السمك للجملة وسوق الدواجن والحبوب والقطاني والخضر والفواكه، إلى قطب تجاري موحد خارج المدينة، تسهل داخله عمليات التسوق من طرف تجار البيع بالجملة والتقسيط، وسيكون متاحا ورهن إشارة باقي المدن المغربية.


إقرأ أيضا