تعرفي على الأطعمة المعززة للذاكرة  - تيلي ماروك

أطعمة - الذاكرة  تعرفي على الأطعمة المعززة للذاكرة 

تعرفي على الأطعمة المعززة للذاكرة 
  • 64x64
    الأخبار
    نشرت في : 21/11/2019

حسب أحدث الدراسات هناك مجموعة من الأطعمة والمواد الطبيعية، التي تساعد في تعزيز الذاكرة وتقويتها بشكل طبيعي. بحيث تعمل هذه المكونات على تنشيط صحة الجهاز العصبي، كما تحتوي على نسبة جد مهمة من مضادات الأكسدة و«أوميغا 3». وفي الوقت نفسه تساعد هذه المكونات والمواد الغذائية التي سنقدمها لكم من خلال السطور التالية في الوقاية من الزهايمر.
الجوز
الجوز يحتل المرتبة الأولى في قائمة الأطعمة المعززة للذاكرة، كونه يعد أهم أنواع المكسرات الطبيعية التي يساعد تناولها في شكلها الطبيعي على تعزيز قوة الذاكرة من جهة، ومن جهة أخرى يحسن القدرة على الاستيعاب والتركيز. ويرجع الأمر في ذلك لكون الجوز يحتوي على نسبة عالية من «أوميغا 3»، وعلى نسبة ممتازة من الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة.
السبانخ
للسبانخ دور فعال في تقوية الذاكرة، وتقلل من مشكلة النسيان، كونها غنية بـ«أوميغا 3». كما تتوفر السبانخ على الكثير من المعادن الطبيعية، ومن أهمها معدن الحديد الذي يعمل على تجديد خلايا المخ والأعصاب، وفي الوقت ذاته ينشط الذاكرة.
الشوكولاتة السوداء

الشوكولاتة

إلى جانب المذاق الحلو، اللذيذ والمميز للشوكولاتة، فهي تساهم بشكل مهم في تقوية الذاكرة وتقوم بتنشيطها، ويرجع الأمر في ذلك إلى احتوائها على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات الفلافونويدات، التي تعزز من تدفق الدم إلى خلايا المخ، وبالتالي تقوي الذاكرة وتحسن من التركيز والانتباه بشكل كبير.
السلمون
السلمون من اللحوم البحرية المقوية للذاكرة، والمنشطة الطبيعية لخلايا المخ، كما يحتوي سمك السلمون على نسب مهمة من الأحماض الدهنية وأحماض «أوميغا 3»، والتي تقوم بدورها في تقوية الذاكرة وتحد من شرود الذهن.
وأكد الباحثون على ضرورة إدماج المواد سالفة الذكر في النظام الغذائي اليومي، خاصة بالنسبة إلى الأطفال، لأنها تساعد في تحسين تحصيلهم الدراسي.


إقرأ أيضا