طبيب يحذر: تجنبوا الإفراط في تناول العسل - تيلي ماروك

صحة. تغذية، المغرب ، عسل طبيب يحذر: تجنبوا الإفراط في تناول العسل

طبيب يحذر: تجنبوا الإفراط في تناول العسل
  • 64x64
    تيلي ماروك
    نشرت في : 15/01/2021

نشرت وكالة "سبوتنك" الروسية للأنباء، أن طبيب التغذية الروسي الدكتور في العلوم الطبية ميخائيل غينزبورغ حذر من المداومة على تناول العسل بشكل مكثف. وقال غينزبورغ في مقابلة مع قناة "زفيزدا" الروسية ان العسل مادة قادرة على تحقيق بعض الايجابيات إلا انها خطرة على بعض الاشخاص الذين يتناولونه باستمرار.
وأشار غينزبورغ الى أن بعض الأشخاص يعتبرون العسل يحتوي على كمية كبيرة من العوامل الحيوية التي تحفز التجدد بالاضافة الى احتوائه على مضادات الجراثيم والفيروسات. معتبرا أنه على الرغم من حقيقة أن العسل أغنى بكثير من السكر العادي من حيث التركيب إلا أنه لا يزال لا ينبغي اعتباره "إكسيرا صحيا".
وأوضح الخبير الروسي أن مزيج العسل والشاي يعطي تأثيرا إيجابيا؛ حيث يساهم بتنشيط الجسم والعقل، وذلك بسبب التأثيرات البيولوجية المركبة في المزيج، محذرا من مدى التأثير السلبي للعسل على الأطفال دون سن الثالثة.
ونصح غينزبورغ "الأشخاص الذين يعانون من السمنة وارتفاع ضغط الدم ومشاكل في الدم والتهاب الكبد الدهني أن يبتعدوا عن تناوله باستمرار". كما أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي يجب عليهم محاولة الابتعاد عن العسل قدر الإمكان لأن أثره سيكون سلبيا عليهم.


إقرأ أيضا