فوائد حمية البحر الأبيض المتوسط أفضل حمية لهذه السنة - تيلي ماروك

حمية، رشاقة فوائد حمية البحر الأبيض المتوسط أفضل حمية لهذه السنة

فوائد حمية البحر الأبيض المتوسط أفضل حمية لهذه السنة
  • 64x64
    telemaroc
    نشرت في : 08/03/2022

حمية البحر الأبيض المتوسط والتي تعرف أيضا باسم النظام الغذائي الكريتي، هذا النظام الغذائي المتوازن والمتنوع يضمن كمية كافية من المغذيات كبيرة المقدار والمغذيات الدقيقة، كما تقول اختصاصية التغذية، فلورنس فوكو.

حفنة من الخضر، قطعة من اللحم الأبيض أو شريحة من السمك الزيتي، قليل من زيت الزيتون، قليل من الحبوب الكاملة، جزء من الفاكهة ومنتج ألبان، القائمة بسيطة. توفر كل هذه الأطعمة العديد من الفوائد الصحية العامة.

حمية البحر الأبيض المتوسط ​​أفضل حمية لعام 2022، هذا انتصار جديد يؤكد مرارا وتكرارا فوائد حمية البحر الأبيض المتوسط. بنتيجة 4.2 من 5 ، فاز هذا النظام الغذائي للعام الخامس على التوالي ولعام 2022 بلقب أفضل نظام غذائي، في الترتيب الذي وضعه العلماء لمجلة «US News and World Report»، يأتي في المرتبة الثانية نظام DASH الغذائي «الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم»، لمكافحة ارتفاع ضغط الدم، مع التركيز على تقليل تناول الملح. وفي المرتبة الثالثة النظام الغذائي المرن، والذي يشجع على أن تكون نباتيا في معظم الأوقات من وقت لآخر.

لإنشاء هذا الترتيب، قامت لجنة من خبراء الصحة بفحص 40 نظاما غذائيا مختلفا لتصنيفها في عدة فئات، سهولة المتابعة، واحتمالية فقدان الوزن بشكل كبير على المديين القصير والطويل، والفعالية في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية أو مرض السكري، والمتناول الغذائي العام. بالإضافة إلى احتلاله المركز الأول باعتباره أفضل نظام غذائي شامل، فاز نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي أيضا بالشريط الأزرق في الفئات التالية: أسهل الأنظمة الغذائية التي يجب اتباعها، وأفضل نظام غذائي للأكل الصحي، وأفضل نظام غذائي لمرض السكري، وأفضل نظام غذائي للأعشاب.

في فئة «أفضل نظام غذائي صحي للقلب»، تشترك في المركز الأول مع حمية الأورنيش، التي ابتكرها الدكتور دين أورنيش عام 1977. تقدم حمية البحر الأبيض المتوسط ​​العديد من الفوائد لصحة القلب والدماغ، وفقدان الوزن، والوقاية من السرطان، والوقاية من مرض السكري والسيطرة عليه. من خلال اتباعها، يمكن أيضا الحفاظ على وزنك، مع تجنب الأمراض المزمنة.


إقرأ أيضا