النعناع أفضل حليف للهضم - تيلي ماروك

تغذية، صحة النعناع أفضل حليف للهضم

النعناع أفضل حليف للهضم
  • 64x64
    telemaroc
    نشرت في : 26/10/2021

النعناع هو نبات هضمي بامتياز بحيث يساعد على إفراغ المعدة ويقلل من الانتفاخ والتشنجات المعوية. المنثول مطهر يحارب البكتيريا المسؤولة عن إنتاج الغازات توضح أخصائية التغذية والأعشاب كارولين غاييه. كما أنه يعمل على الكبد ويزيد من إفراز العصارة الصفراوية الضرورية لهضم الدهون.

النعناع مفيد جدا بعد تناول وجبة دهنية قليلا، ولكن أيضا بعد تناول وجبة قوية المذاق كالثوم والجبن، لأنه يخفف من رائحة الفم الكريهة. يمكنك بعد ذلك مضغ ورقة أو ورقتين. كما أنه مشروب منعش جدا، خصوصا عند إضافة الليمون له.

للطبخ، لا شيء يضاهي النعناع الطازج، يجب اختياره بأوراق خضراء جدا وسيقان صلبة. يتم تقطيعها بسكين أو تقطيعها بالمقص، لأن المفرمة الكهربائية تسخن أوراقها وتميل إلى هرسها.

نرشها على طبق بارد أو طبق ساخن في نهاية الطهي لتحتفظ بجميع روائحها وفوائدها. احرص على عدم إضافة الكثير، لأنه قد يربك النكهات الأخرى.

ينمو النعناع بسرعة لهذا يمكن زراعتها حتى في غرس في المنزل.

يستعمل النعناع مجففا يضاف في خمسة وعشرين سنتيلترا من الماء المغلي، يترك مغطى لمدة خمس دقائق قبل التصفية. يشكل ثنائي هضمي جيد مع عرق السوس أو بلسم الليمون.

الزيت العطري للنعناع مفيد جدا في التخلص من السموم، فقطرة واحدة صباحا ومساءا، خمس أيام في الأسبوع لمدة أسبوعين، على قطعة خبز أو قرص. وهو أيضا مفيد للهضم، قطرة واحدة على اليد وهي تحارب الصداع النصفي والغثيان، قطرة واحدة في منديل تتنفسه. لا يستعمل الزيت العطري في حالات ارتفاع ضغط الدم والصرع والربو عند النساء الحوامل والأطفال دون سن الثانية عشرة سنة.


إقرأ أيضا