هكذا تحافظين على شبابك - تيلي ماروك

تغذية، صحة هكذا تحافظين على شبابك

هكذا تحافظين على شبابك
  • 64x64
    telemaroc
    نشرت في : 19/07/2020

من هي التي لا تحلم بالحفاظ على شبابها وحماية جسمها من علامات التقدم في السن؟ اليوم بات بإمكان الجميع المحافظة على شبابهن وصحتهن، بعد الاضطلاع على الدراسة التالية.

فحسب البروفيسور بيليننافارو، المتخصص في علم الشيخوخة بجامعة سالامانكا بإسبانيا، فإنه مع مرور الوقت على المرأة أن تستهلك المزيد من الأطعمة الطبيعية، لأن كل شيء ستأكله سيؤثر على كيفية تقدمها في العمر.

 كما من الضروري حماية الجسم من التعرض لأشعة الشمس الضارة، باستعمال الكريمات الواقية من الشمس، وعدم الإكثار من الوقوف أمامها، خاصة في وقت الظهيرة، مع وجوب استخدام الكريمات المضادة للشيخوخة، هذه الأخيرة التي عرفت انتشارا واسعا وتقدما كبيرا، خلال الآونة الأخيرة، خاصة المضادة للأكسدة التي تعمل على إبطاء ظهور التجاعيد مع مرور الوقت، وتجديد الجلد والخلايا.

 كما أكد البروفيسور بيليننافارو على أهمية ممارسة الرياضة من أجل شباب دائم ،
 فحتى القليل من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعدك في الشعور بأن الشخص أصغر سنا، لفترة أطول.

أضف إلى ذلك أن الاهتمام بالبشرة أمر في غاية الضرورة.

 ترطيب ورعاية الجسم عن طريق إزالة الجلد الميت، كما هو متعارف عليه عند الشعب المغربي، من الأمور المهمة للحفاظ على شباب البشرة والجلد. كما أكد البروفيسور ذاته على ضرورة القيام بمساجات للجسم بمعدل مرة في الأسبوع، واستعمال مختلف الكريمات الضرورية.

ومن الأمور التي تم التأكيد عليها، تجنب التوتر والإجهاد، كون الإجهاد يزيد من معدل الأدرينالين الذي يؤثر على الجهاز العصبي والجلد، مما تنتج عنه زيادة طويلة الأجل من الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة.

 


إقرأ أيضا